
أكد الرئيس الأمريكي في منشور على Truth Social أن Apple وIntel اتفقتا على تصميم وتصنيع رقائق للشركة التي تتخذ من كوبرتينو مقراً لها. رغم غياب أي تأكيد رسمي من Intel وApple حتى الآن، تدعم ادعاءات ترامب على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به شائعات سابقة تحدثت عن تفكير Apple في ضم Intel مجدداً لسلسلة توريدها.
خبر من مصدر غير تقليدي — الإعلان جاء عبر منشور على Truth Social من الرئيس الأمريكي وليس عبر تصريح رسمي من Apple أو Intel. هذا يُضيف طابعاً سياسياً للخبر لكنه يُقدّم أيضاً مستوى من التأكيد أعلى من مصادر التسريب المعتادة.
Apple ستُنوّع سلسلة توريد رقائقها لـ iPhone وMac وiPad نظراً لاعتمادها الكبير حالياً على TSMC التي تعاني بدورها من ضغوط شديدة ولا تستطيع خطوط إنتاجها مواكبة الطلب على الرقائق من قطاع AI. باختصار Apple تتنافس مع Nvidia وAMD على خطوط إنتاج TSMC.
هذا التوتر مع TSMC حقيقي — الطلب الهائل من Nvidia على رقائق AI يستهلك طاقة إنتاجية ضخمة من TSMC مما يُقلّص ما يتبقى لـ Apple. تنويع Apple نحو Intel يُقلّل هذا الضغط.
Intel من جانبها ستضمن طلباً ثابتاً من Apple وهو انتصار تحتاجه الشركة بشدة بعد سلسلة من النكسات في السنوات الأخيرة. لكن الأمور تبدو مشرقة لـ Intel مؤخراً — أعلنت عن تقنية تصنيع 18A الجديدة والطلب على معالجاتها في ازدياد.
الإدارة الأمريكية تحصل على: وظائف ومشاريع استثمار أكبر وتقليل الاعتماد على الصين وتايوان. الحكومة الأمريكية تعهدت بالفعل باستثمار 10 مليار دولار في Intel لتعزيز الإنتاج المحلي وتسعى لتأمين المعادن الحيوية وأشباه الموصلات لسلاسل التوريد الأمريكية.
Intel أعلنت مؤخراً تقنية 18A التصنيعية — مُصمَّمة لمنافسة تقنيات TSMC الأكثر تقدماً. إذا نجحت 18A في تحقيق الأهداف المُعلنة ستُوفّر Intel بديلاً تنافسياً حقيقياً لـ TSMC N3 وN2 التي تُصنّع رقائق Apple A-Series حالياً.
لا تأكيد رسمي من Apple أو Intel. لا تواريخ محددة لبداية الإنتاج. لا تفاصيل عن أي رقائق بالتحديد ستُصنَّع في Intel. الإنتاج التجريبي كان خبراً في مايو — الانتقال للإنتاج الضخم قصة مختلفة تماماً.
الأسئلة الشائعة
تواصل معنا
©2026 حلول MobiTech المتكاملة. . جميع الحقوق محفوظة